جمعية نهضة العلماء بأندونيسيا تشارك في المعرض الدولي للكتاب

تشارك جمعية نهضة العلماء بدولة اندونيسيا فى فعاليات الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنعقد بفضاء المعرض الدولي بمدينة الدار البيضاء بين 9 لغاية 18 فبراير 2018 برواق C30.

وتهتم جمعية نهضة العلماء بالمغرب بنشر تآليف علماء نوسانتارا الذين لهم جهود ويد الطولى في الدعوة إلى الإسلام الوسطي في العالم، والتعريف بمجموعة مؤلفات علماء نوسانتارا إلى العالم خلال هذا المعرض الدولي.

وتشمل هذه الانشطة التعريف بتراث ومؤلفات علماء نوسانتارا في معرض الكتاب الدولي، وإعطاء المعلومات للزائرين من الدول الأخرى حول أحوال الإسلام في أرض نوسانتارا بكونه مجسدا للإسلام الوسطي والسمح وكونه رحمة للعالمين.

كما تهدف إلى تشجيع الطلبة الإندونيسيين بالمغرب ليكونوا محافظين على خزانة وتراث علمائهم القدماء ومواصلين جهودهم في نشر الإسلام الوسطي، وبث روح الابتكار بين الطلبة والطالبات الإندونيسيين بالمغرب لتنمية كفاءتهم النفسية والاجتماعية خلال دراستهم بالمغرب.

وتعرض جمعية نهضة العلماء بالمغرب في رواقها هذا العام بمعرض الدار البيضاء حوالي 115 عناوين من الكتب منها 75 بالعربية والباقي باللغة اﻷجنبية الأخرى، كما أكد على ذلك رئيس الجمعية عبد الله أنيق، ووعد بالمشاركة مرة أخرى بعدد أكثر من الكتب.

وأشار رئيس الجمعية إلى أن هذه المشاركة هي رسالة الى “العالم بأكمله أن معنا علماء بارزين، لهم مؤلفات مكتوبة بالعربية”، كما تمنى أن “تكون هذه المشاركة لأول مرة في المعرض تحفيزا لنا لنكون ضيف الشرف لمعرض الكتاب السنة القادمة”.

أضف تعليق

Click here to post a comment