التوفيق يستعرض أمام وفد أمريكي إسلام التسامح والوسطية والاعتدال بالمغرب

استقبل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، اليوم الخميس بالرباط، رئيسة النادي الوطني للصحافة بواشنطن، السيدة أندريا إدني، والسيد ويليام ماككرين، المدير التنفيذي للنادي الأمريكي العريق، الذي يتجاوز عمره 110 سنوات، الذين يقومون بزيارة عمل للمملكة في إطار مشروع تأسيس نادي وطني للصحافة بالمغرب بطموح يروم تمكينه من بعد إفريقي متعدد الأوجه.

واستعرض السيد أحمد التوفيق، خلال هذا اللقاء، الإصلاحات الكبرى التي تم إطلاقها تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، موضحا أن الإسلام المغربي هو إسلام التسامح والوسطية والاعتدال.

وأشار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى أن هذه الخصائص الثلاث تميز المغرب كملاذ للاستقرار ومركز لنشر الإسلام المتسامح عبر القارة الأفريقية.

وبعدما أبرز أهمية نشر الإسلام المغربي على المستوى العالمي، ذكر السيد التوفيق بإعلان مراكش حول حقوق الأقليات الدينية في العالم الإسلامي، والذي يعد مثالا حيا على الريادة الدينية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من جانبه، أشاد الوفد الأمريكي، الذي ضم أيضا السيدة أندريا ماككرين الصحفية الأمريكية المرموقة بمجموعة “سي بي إس” الإعلامية، في هذا السياق، بريادة جلالة الملك وبالدور المحوري الذي تلعبه المملكة في مجال مكافحة التطرف الديني والخطاب المتطرف.

كما شدد الوفد الأمريكي على أن طموح تأسيس النادي الوطني للصحافة بالمغرب بطموح إفريقي له ما يبرره، ولاسيما لرفع مستوى قيادة المملكة في القارة الإفريقية وخارجها.

ويتواجد وفد من نادي النادي الوطني للصحافة بواشنطن حاليا بالمغرب في زيارة عمل، حيث قام، اليوم الخميس، بزيارة لأبرز المعالم الدينية التي تزخر بها مدينة الدار البيضاء ،ومن بينها على الخصوص مسجد الحسن الثاني والمعبد اليهودي المتواجد بالمدينة القديمة للحاضرة الاقتصادية .

وقام الوفد بعد ذلك بزيارة للمتحف اليهودي المغربي بالدار البيضاء ، حيث كان في استقبالهم الأمين العام لمجلس الطائفة اليهودية في المغرب السيد سيرج برديغو.

وكان وفد الصحافيين الأمريكيين قد استقبل، أمس الأربعاء، من طرف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد إدريس اليزمي، ووزير الثقافة والإتصال، السيد محمد الأعرج، والمدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي.

وخلال الاجتماع مع السيد الهاشمي الإدريسي، حضر وفد النادي الوطني للصحافة بواشنطن حفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين وكالة المغرب العربي للأنباء ومجموعة “ماريتا غروب” المغربية يهم تطوير مشروع مدينة دولية للإعلام “إنترناسيونال ميديا سيتي”، والتي ستعمل على استقبال أنشطة مهنيي وسائل الإعلام من خلال تمكينهم من خدمات ذات قيمة مضافة عالية.
ومع