ملتقى “تاسكا” الدولي يوصي بدعم مشروع تأسيس منظمة الهلال الأبيض في العالم الإسلامي

أوصى المشاركون في الدورة الرابعة لملتقى تاسكا الدولي للشراكة والتنمية في العالم الاسلامي بمدينة انطاليا التركية المنعقد ما بين 20 الى 24 ديسمبر 2018 بمساندة ودعم مشروع تأسيس منظمة الهلال الأبيض في العالم الإسلامي.

وستكون هذه الهيأة مظلة مدنية عالمية وهيئة تنسيقية للجمعيات والهيئات الخاصة والعامة ومراكز الدراسات والأبحاث ذات الصلة بمجال رعاية المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في العالم الإسلامي.

ومن جهة أخرى، دعا الملتقى إلى تأسيس “مجلس علمي” تحت مظلة منظمة “تاسكا” يساهم في تعزيز التعاون بين الجامعات ومراكز الأبحاث في العالم الاسلامي ودعم مشروع “الجامعات الشقيقة” من خلال اقامة المزيد من الشراكات العلمية والثقافية والبحث و النشر العلمي.

يذكر أن الدورة الرابعة لملتقى تاسكا الدولي للشراكة والتنمية في العالم الاسلامي نظمت بمدينة انطاليا التركية ما بين 20 الى 24 ديسمبر 2018 بمشاركة ما يزيد عن 220 مشارك يمثلون 32 دولة من أنحاء العالم الاسلامي، معظمهم من الأكاديميين والخبراء والباحثين ونشطاء المجتمع المدني ورجال وسيدات الأعمال وأصحاب المبادرات.

وملتقى تاسكا الدولي للشراكة والتنمية في العالم الاسلامي هو فضاء دولي علمي تنموي مدني وتواصلي لبناء الشراكات، يناقش قضايا التنمية والنهضة في العالم الاسلامي بعيدا عن اية تجاذبات سياسية أو أيديولوجية، وتنظمه سنويا الجمعية التركية العربية للتعاون الاقتصادي والاستراتيجي ( تاسكا ) بأنقرة بالتعاون مع شركائها من هيئات أكاديمية وبحثية ومنظمات مدنية واقتصادية ومجالس بلدية من أنحاء العالم الاسلامي..
اسلام مغربي