المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة يدين الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا

أدان المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في دولة نيوزيلندا٬ وأدى إلى مقتل عشرات الضحايا من الأبرياء.

وتقدم المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الهجوم على المسجد، ولنيوزيلندا حكومة وشعباً٬ سائلاً الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان.

وأكد المجلس٬ في بيان له٬ أن استهداف الإرهابيين للأبرياء في دور العبادة في العالم٬ يثبت مدى خطورة الفكر المتطرف الكاره للآخر والذي ينسف كل القيم الإنسانية٬ داعياً إلى ضرورة تحصين المجتمعات من خطر هذا الفكر.

وناشد المجلس المجتمع الدولي والعالم وكافة الأطراف الفاعلة باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف موجات التطرف وخطاب الكراهية حول العالم٬ مؤكداً ضرورة مواصلة العمل والتعاون والتنسيق لاستئصال الإرهاب من جذوره.

وأمام تنامي ظاهرتي الإرهاب وكراهية الآخر يطالب المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة المجتمع الدولي تجريم العداء للآخر على أساس كراهية الدين وذلك من خلال تفعيل قرار الأمم المتحدة رقم 65/224 الصادر يوم 11 أبريل 2011 القاضي بتجريم ازدراء الأديان.

يُذكر أن المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة منظمة غير حكومية أنشئت من طرف أكثر 600 مؤسسة من 142 دولة ويتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً له.
عن موقع المجلس